برمجيات احصائية 02
عنوان الماستر: تسويق الخدمات
السداسي: الثالث
اسم الوحدة: وحدة التعليم المنهجية
اسم المادة: برمجيات إحصائية 2
الرصيد: 05
المعامل: 02
نمط التعليم : حضوري
أهداف التعليم:
- التحكم في برنامج SPSS واجراء مختلف العمليات الاحصائية المساعدة على تحليل البيانات التسويقية.
- القدرة على اجراء اختبارات المقارنة والعلاقة.
- تنفيذ نموذج الانحدار البسيط والمتعدد وتحليل وتفسير نتائجه.
المعارف المسبقة المطلوبة :
أساسيات التسويق، إحصاء 3، إحصاء 4
محتوى المادة:
- المحور الأول: مدخل إلى البرمجيات الإحصائية وآليات عملها
- المحور الثاني: تطبيقات برمجية التحليل الإحصائي SPSS
- المحور الثالث: تطبيقات برمجيات النمذجة بالمعادلة البنائية: (AMOS, SMARTPLS)
طريقة التقييم: تقييم مستمر + امتحان نهائي ويقاس معدل المادة بالوزن الترجيحي للدروس (60%) والأعمال الموجهة (40%)
- Naresh Malhotra (2014), Etude Marketing, 6éme édition.
- Agung, I. G. N. (2011). Time series data analysis using EViews. John Wiley & Sons.
- Griffiths, W. E., Hill, R. C., & Lim, G. C. (2012). Using EViews for principles of econometrics. John Wiley & Sons, Inc.
- Jackson, K., & Bazeley, P. (2019). Qualitative data analysis with NVivo. Sage.
- Mehmetoglu, M., & Jakobsen, T. G. (2022). Applied statistics using Stata: a guide for the social sciences. Sage.
- Mueller, R. O., & Hancock, G. R. (2019). Structural equation modeling. Routledge/Taylor & Francis Group.
- Pallant, J. (2020). SPSS survival manual: A step by step guide to data analysis using IBM SPSS. McGraw-hill education (UK).
- Rädiker, S. (2020). Focused analysis of qualitative interviews with MAXQDA: Step by step.