ندوة في تسويق الخدمات

عنوان الماستر: تسويق الخدمات

السداسي: الثالث

اسم الوحدة: وحدة التعليم الأفقية

الرمز: وت اف 1.2

اسم المادة: ندوة في تسويق الخدمات

الرصيد:  01

المعامل:  01

نمط التعليم : حضوري + عن بعد

 

أهداف التعليم:

-         تهدف هذه المادة إلى تعريف الطالب بالموضوعات التسويقية الحديثة والمعاصرة والقضايا المستجدة في مجال التسويق وتسويق الخدمات،

-         التمكن من المفاهيم والموضوعات التسويقية الحديثة وخاصة في قطاع الخدمات.

                                 

المعارف المسبقة المطلوبة:

أساسيات التسويق وتسويق الخدمات

 

محتوى المادة:

 

المحور الأول   أخلاقيات التسويق (البعد لأخلاقي للتسويق) في قطاع الخدمات

المحور الثاني   التسويق الاجتماعي

المحور الثالث   التسويق الأخضر

المحور الرابع  التسويق السياسي (التسويق الانتخابي)

المحور الخامس         التسويق الرياضي

المحور السادس  التسويق العقاري

المحور السابع  التسويق العصبي  Neuromarketing

المحور الثامن  التسويق الرجعيُّ )تسويقُ الحنينِ إلى الماضي)   Marketing of nostalgia

المحور التاسع  تسويق الترف (التسويق الفاخر) Luxury marketing

 

المحور العاشر يمكن إضافة مواضيع لها علاقة بالتخصص على أن تكون حديثة ولم يتم التطرق إليها في المقاييس الأخرى

 

طريقة التقييم: تقيم مستمر

 

المراجع:

Contemporary issues in marketing and consumer behaviour            Elizabeth Parsons, Pauline Maclaran, Andreas Chatzidakis     Routledge, NY, USA, 2017.

 

Enseignant: mohammed ouazani