فضاء خاص بالاعلانات

Nombre de réponses : 1
En réponse à Premier message

Re: فضاء خاص بالاعلانات

par usmt e-learning,
دعوة عامة

تنظم جامعة سعيدة الدكتور مولاي الطاهر يوم الأربعاء 17 يناير 2024 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمسمع الجامعة، محاضرة بعنوان خدمات الذكاء الإصطناعي التفاعلية: الفرص، المخاطر والاتجاهات، من إلقاء العالم الجزائري بوعلام بن عطا الله.

يعد تعزيز ودمج الذكاء الاصطناعي التفاعلي بمثابة ثورة في الخدمات وعمليات التشغيل الآلي القائم على البيانات والرؤى المستوحاة منها. ومع ذلك، وعلى الرغم من البدء المبكر باستخدامه، لا تزال تقنيات إدارة الخدمات والعمليات القائمة على الذكاء الاصطناعي التفاعلية في مراحلها الأولية من التطوير، مع وجود العديد من التحديات التي لم تُحل بعد والتي تنبع من نقص التجريدات النموذجية والحسابية للتفكير في الغموض والتكوين وجوانب الجودة المتأصلة في العمليات القائمة على البيانات. تهتم هذه المحاضرة بإعادة النظر في التجريدات والمفاهيم والتقنيات في نماذج الخدمات القائمة على البيانات وبرمجيات الوسيط. سيناقش الأستاذ المحاضر الترابط بين تكوين مبني على النية، وتركيب التكوين في حد ذاته، وكذا أتمتة العملية الروبوتية وغيرها من التقنيات كخطوة نحو توسيع نطاق خدمة الذكاء الاصطناعي التفاعلي. سيتطرق أيضًا بإيجاز إلى مراقبة الجودة في تنظيم وتنسيق بيانات التدريب والخدمات البرمجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يقدم المحاضرة ضيف جامعة سعيدة الدكتور مولاي الطاهر، وابن مدينة سعيدة، العالم الجزائري بوعلام بن عطا الله وهو أستاذ التعليم العالي في الإعلام الآلي بجامعة دبلن الإيرلندية منذ يناير 2022، وقد أمضى قبلها أكثر من 21 عامًا كمحاضر أول، أستاذ مشارك، وأستاذ التعليم العالي ثم أستاذ عالم " Scientia Professor" بجامعة نيو ساوث ويلز بسيدني الأسترالية. يعد ضيفنا كذلك زميلا بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE). تتركز اهتماماته البحثية الرئيسية على تطوير المفاهيم الأساسية والتقنيات في برمجيات خدمات الويب (Web services middleware)، وأتمتة العمليات التجارية (business process automation)، والسيطرة على الجودة في التجميع الجماهيري والخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي (quality control in crowdsourcing and AI-enabled services)، تنسيق البيانات التدريبية المؤتمت والمجمعة جماهيريًا (automated and crowdsourced training data curation)، الخدمات المعرفية التفاعلية (conversational cognitive services)، والخدمات التفاعلية الواعية للسياق والمركبة للمهام (context-aware and compositional task-oriented conversational services). لقد نشر ضيفنا أكثر من 320 ورقة بحثية محكمة في أكثر 100 مجلة عالمية بمعدل أكثر من 25000 إقتباس. شارك الأستاذ بن عطا الله كرئيسًا عامًا وكرئيسًا لمختلف لجان البرمجيات في العديد من المؤتمرات الدولية. كان كذلك رئيسا ضيفا للعديد من هيئات التحرير في أعداد خاصة لمجلات دولية رائدة. يشغل حاليا عضوا في اللجنة التوجيهية لمؤتمرات ICSOC (المؤتمر الدولي حول الحوسبة الموجهة للخدمة)، وكذلك عضو في هيئة تحرير العديد من المجلات الدولية بما في ذلك " ACM Transactions on Web "، "IEEE Transactions on services computing" و " ACM Computing surveys". أشرف على أكثر من 38 طالبًا في البحث (بما في ذلك 33 طالب دكتوراه و5 ماستير) حتى الانتهاء كمشرف رئيسي أو مشترك.

للتذكير، هذه المحاضرة ألقى ضيفنا بعض الومضات منها في كبرى الجامعات الدولية، وهي تهتم بجميع المجالات والتخصصات.


حضوركم يشرفنا