1-سلاف مشري(2022)،التوجيه المدرسي في الجزائر،مسيرة تطور بين التحديات والتطلعات،مجلة دراسات إنسانية واجتماعية،المجلد11،وهران.
2-منشور رقم 771مؤرخ في 21/10/2010،التكفل بالتلاميذ المعوقين في الوسط المدرسي.وزارة التربية الوطنية.
3-منشور رقم 97 مؤرخ في 06/10/2010.بخصوص توجيه التلاميذ وتحجيم تعدادهم.المفتشية العامة للبيداغوجيا .وزارة التربية الوطنية.
4-وزارة التربية الوطنية(نوفمبر 1992)،مديرية الدراسات القانونية والتقنين والمنازعات،المديرية الفرعية للوثائق،مجموعة المناشير الصادرة خلال الموسم الدراسي 1990-1991،الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
5-منشور رقم 28-96،مؤرخ 26/02/1996،بخصوص الترتيبات المتعلقة بتوجيه تلاميذ السنة التاسعة أساسي والسنة أولى ثانوي ،مديرية التقويم والتوجيه والاتصال.المديرية الفرعية للتوجيه والاتصال.
6-منشور رقم 291 مؤرخ في 20/08/2014.أنشاء خلايا الإصغاء والمتابعة النفسية والتربوية بالثانويات.وزارة التربية الوطنية.
7-منشور رقم 338 مؤرخ في 23/10/2014.ترتيبات خاصة بمراحل دراسة التوجيه التدريجي للتلاميذ.وزارة التربية الوطنية.
8-منشور رقم 49مؤرخ في 16/02/2008.توجيه تلاميذ السنة الرابعة متوسط الى الجذعين المشتركين للسنة الاولى من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي .مديرية التقويم والتوجيه والاتصال.وزارة التربية الوطنية.